<span style="font-size: 13.3333px;">يمكنكم متابعة أخبارنا الأن من خلال موقع تويتر على @AAW_alerts -- تنظم الرابطة مؤتمر جماهيري تحت عنوان النساء شريكات في الثورة -- في إطار استعدادات رابطة المرأة العربية لعقد مؤتمر "نساء مصر شريكات في الثورة"، تقوم الرابطة بعقد عدة مؤتمرات تحضيرية في جميع محافظات مصر بهدف مناقشة البيان المزمع إرساله إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء والخروج بتوصيات ليتم عرضها ومناقشتها على نطاق أوسع خلال انعقاد المؤتمر السنوي.</span>
الرئيسية من نحن المشاريع الأخبار الفروع اتصل بنا


القانون المصري لا توفر حماية كافية للنساء

وكانت مصر قادرة على إحراز تقدم ملحوظ في المؤشرات الاجتماعية خلال العقد الماضي. وقد زادت معدلات الالتحاق في التعليم من 66،2 ٪ في عام 1994 إلى 74.2 ٪ في عام 2004 ؛ محو أمية الكبار قد ارتفعت من 52،3 ٪ الى 65،7 ٪ خلال نفس الفترة، متوسط العمر المتوقع عند الولادة زادت أيضا بنسبة 6 ٪، بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في وفيات الرضع والأمومة معدل وفيات. ومع ذلك، هناك بالفعل الفجوة بين الجنسين في كثير من جوانب الحياة (تقرير التنمية البشرية 2005، p.22 - 37).
على الرغم من أن الدستور المصري يدعو إلى المساواة بين الرجل والمرأة، والتمييز ضد المرأة في العديد من مجالات الحياة. وهم محرومون من حقوقهم الإنسانية. الثقافة القائمة هو أحد العوامل الكبرى ل "استمرار... [في] التقليدية مجتمع يسيطر عليه الرجال". وثمة عامل آخر مهم جدا هو وضع الفقراء الاجتماعية والاقتصادية للمرأة. هذا الوضع لا يؤثر فقط على معدل امرأة من التحصيل العلمي وفرص العمل، ولكن أيضا من سرعة التأثر بها إلى العنف. في الواقع، فإنه يمكن أيضا أن تعتبر شكلا من أشكال العنف.


 
الفعاليات
معرض الصور والفيديو
المكتبه
نشرة هي
المنتدى
الأسئلة الشائعة
انضم الينا


Copyright 2011 © Arab Woman all right reserved Developed By Horizon Studios